77692377-B9BC-4EC3-8BF1-D5AA85666E46

استقبل رئيس مجلس النواب الليبي السيد “حمودة احمد سيالة” في مكتبه بمقر ديوان مجلس النواب في العاصمة طرابلس السفير البريطاني المعتمد لدى ليبيا السيد “نيكولاس هوبتون”؛ اليوم الخميس الموافق 4 فبراير 2021 م.

دار هذا الاجتماع حول آخر مستجدات الشأن الليبي وتطورات الحوار السياسي، حيث أبدى السيد” هوبتون” اهتمام بلاده بآخر مستجدات الساحة السياسية في ليبيا؛ متسائلاً عن موقف مجلس النواب من الحوار السياسي الجاري ومخرجاته المحتملة.

وفي المقابل؛ أكد السيد رئيس مجلس النواب على أن المجلس رحّب بالحوار منذ بدايته؛ طالما كان مؤدياً إلى الاستقرار واستبعاد خيار الحرب، رغم كل التحفظات التي أبداها المجلس في حينها حول معاييره وآلياته، وأن المجلس يرحب بأي مخرجات تقود إلى ترسيخ الاستقرار وإرساء السلام.

كذلك أكد السيد الرئيس على مسؤولية المجتمع الدولي تجاه مخرجات الحوار وضمان العمل بها قائلاً ” يجب أن يضمن المجتمع الدولي إجراء الانتخابات في موعدها المحدد وترك الخيار للشعب الليبي “.
وفيما يخص السلطة التنفيذية المزمع تشكيلها؛ شدّد السيد الرئيس على أن مهمة الحكومة القادمة هي تهيأة الظروف والإعداد لإجراء الانتخابات في الموعد المتفق عليه وأن مسؤولية ضمان العمل بمقتضى ذلك تقع على عاتق المجتمع الدولي.