136741430_715435752496055_5248746106944195328_o
عُقد اليوم الأربعاء الموافق السادس من يناير لسنة 2021 م؛ اجتماعاً تقابلياً برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد ” عامر عمران نصر” وبحضور رئيس لجنة الحكم المحلي السيد ” عبد الوهاب عمر زوليه” ورئيس لجنة التخطيط والمالية السيد ” عبد المنعم بالكور” مع لجنة رسم الاستراتيجيات بديوان المحاسبة ممثلة في كل من: مدير مكتب الخطط والنظم وضمان الجودة السيد ” طارق مصطفى الحطاب”، ومدير إدارة الحسابات السيد” عبد الرحمن عمر البوعيشي”، وعضو لجنة التخطيط الاستراتيجي السيد” ناصر المهدي أبو منجل”.
حيث يُعدّ هذا الاجتماع الذي عقد في مقر ديوان مجلس النواب في العاصمة طرابلس اجتماعاً تحضيرياً على أن يكون هناك اجتماعا موسعا بحضور رؤساء اللجان النيابية.
هذا وقد دار هذا الاجتماع التحضيري حول ملاحظات مجلس النواب على أداء ديوان المحاسبة، ومناقشة الآلية التي يتم بها إحالة تقاريره إلى المجلس، والجدول الزمني لها، ومناقشة ضرورة إحالة تقارير الرقابة المصاحبة لعمل الجهات التنفيذية بشكل فوري وللجان المعنية في المجلس.
كذلك تم رسم خطة للتعاون والتكامل للعمل الرقابي مع اللجان النيابية، والتأكيد على ضرورة تحسين التواصل بين ديوان المحاسبة ومجلس النواب بالشكل الذي يمكنه من أداء عمله بشكل أفضل ويتيح لمجلس النواب أداء دوره الرقابي ومحاربة الفساد فور وقوعه.