126113212_686611582045139_7625979598717692415_o
استكمالاً للإجتماع التقابلي الثاني الذي عُقد بديوان وزارة العمل والتأهيل ، استضافت هيئة الرقابة الإدارية بمقرها بالعاصمة طرابلس، اليوم الإربعاء الموافق 18 نوفمبر 2020 م، الإجتماع الثاني للجنة والذي ترأسه السيد “د. عبدالمنعم بالكور” رئيس لجنة المالية و التخطيط والموازنة العامة، و عضو مجلس النواب المكلف بملف الإفراجات السيد “عبدالله اللافي”، وبحضور وزير العمل والتأهيل السيد ” د. المهدي الأمين ” ورئيس هيئة الرقابة الإدارية السيد “سليمان الشنطي”، و وكيل ديوان المحاسبة السيد “علاء المسلاتي”، ومستشار المجلس الرئاسي السيد “محمد صميدة” و عدد من أعضاء هيئة الرقابة .
وحضر الاجتماع التقابلي وكيل وزارة العمل والتأهيل السيد “علي عكاشة ” بصفته رئيس اللجنة المشتركة لمعالجة ملف الافراجات وعدد من أعضاء اللجنة المشتركة عن وزارة العمل و رئيس لجنة ترشيد المرتبات السيد “عبدالله آمين ” .
و استعرض الحاضرون بنود الاتفاق السابق والنتائج التي توصلت إليها اللجنة فيما يتعلق بالضوابط وأسس عملية الإفراج عن المرتبات و إحصائيات الجهات التي استوفت إجراءاتها من عدمه .
كما تم خلال الإجتماع الإتفاق على إعطاء الإذن للجنة المشتركة بمباشرة أعمالها وفقاً للآليات التي وضعت بالإتفاق مع مجلس النواب والأجهزة الرقابية و وزارتي العمل والمالية و البدء بمطابقة الجهات المستوفية وإحالتها للجهات المختصة للصرف، على أن يُعقد اجتماع لاحق لمتابعة ما تم التوصل إليه.